أخبار

فعالية للسلطة القضائية في مديرية الحشاء بمحافظة الضالع في ذكرى المولد النبوي

03اكتوبر/2022م
القضائية-الضالع:

نظمت السلطة القضائية بمديرية الحشاء في محافظة الضالع- اليوم- فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية القى وكيل محافظة الضالع الشيخ حسن بن علي وجية الدين كلمة عن السلطة المحلية بالمحافظة أكد فيها أهمية دور المثقفين في رفع الوعي وترسيخ القِيم والمبادئ التي أسسها المبعوث رحمة للعالمين في نفوس الأجيال، والاقتداء بنهجه قولا وعملاً.

من جهته لفت رئيس محكمة الحشاء القاضي شمس الدين محمد ناجي المليكي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي ترجمة لمعاني القيم التي بعث الله بها نبيه المصطفى عليه السلام وخير هذه القيم وأعلاه العدل وهي قيمة مرتبطة بالإنسانية.

وقال “يحق لنا أن نحتفل بذكرى مولد المصطفى الذي خصه الله برسالته الخاتمة ليعلمنا الكتاب والحكمة ويزكي نفوسنا”..لافتا إلى بعض خصال النبي الكريم وسجاياه وما تحلى به من مكارم الأخلاق وشجاعة وسعة صدر وحسن تعامله مع الانسانية والإقتداء بسيرته لن تكون له ثمرة ولا جدوى.. حاثا على السير على نهج النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وإحياء سيرته سلوكا ومنهاجا لا نحيد عنه لتكن أمة محمد القدوة والمنارة لكافة الأمم.

وكذلك القى القاضي أمين عواض قاضي محكمة الحشاء قصيده شعرية في إحياء هذه الذكرى تعبير عن حب الرسول والولاء لله ولرسوله المبعوث رحمة للعالمين.. لافتا إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وإحياء ذكرى مولده منذ القدم. نالت استحسان الجميع

ودعا الجميع لجعل هذه الذكرى مناسبة لتقييم النفس وتصحيح الأعمال والتمسك بكتاب الله كونه السبيل لخروج الأمة مما هي فيه اليوم والمشاركة في فعالية المحافظة المركزية.

كما ألقى الاستاذ علي عامر كلمة عن المحامين اليمنيين في المديرية استعرض فيها قيم واخلاق الرسول الكريم.. داعيا الى التأسي باخلاقه والاقتداء بها في جميع شئون حياتنا.

حضر الفعالية وكيل نيابة الحشاء القاضي أحمد الجابري و مدير أمن المديرية أبوخالد المرهبي ومدير الأوقاف في المديرية محمد علي الادريسي ومدير المحكمة صخر المنصور ورئيس قلم الكتاب حمود الاحمدي ورئيس قلم الاثبات في المديرية عبده علي العتابي وعدد من العلماء والوجاهات وأعضاء المجلس المحلي وكذلك عدد من الامناء الشرعيين في المديرية وجمع غفير من المواطنين .

Loading