أخبار

فعالية للسلطة القضائية بمحكمة بعدان بمحافظة اب في ذكرى المولد النبوي

4 اكتوبر 2022م
القضائية-إب:

نظمت السلطة القضائية بمحكمة بعدان اليوم فعالية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الاحتفال اشار رئيس محكمة بعدان القاضي ماجد أحمد نعمان الزمر الى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة أعداء الأمة.

وأشار إلى أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم والتمسك بنهجه وسيرته في تطبيق العدالة ، وإنصاف الناس.. مشيدا بأبناء مديرية بعدان وتفاعلهم مع ذكرى المولد النبوي الشريف ولابد وان يكون، لائقاً بالرسول الأعظم، ومعبراً عن هويته الإيمانية، وعلاقته الوثيقة بنبي الرحمة والفلاح، ومحبته الصادقة، وإعزازه وإعظامه لخاتم الأنبياء وسيد المرسلين، وعن تقديره لنعمة الله تعالى بالرسول والرسالة والهداية، كما كان ابتهاج وفرح أسلافه الأنصار بفضل الله جل شأنه عليهم يوم قدوم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مهاجراً إليهم: “قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ”.

وكذلك ألقى الدكتور رضوان العودي كلمه عن علماء المديرية أكد فيها أهمية دورهم في رفع الوعي وترسيخ القِيم والمبادئ التي أسسها المبعوث رحمة للعالمين في نفوس الأجيال، والاقتداء بنهجه قولا وعملاً.

واشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.

ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستُقام في المحافظة يوم 12 ربيع أول.

واشار مدير الارشاد في المديرية فيصل العدلة أن هذه الحشود، تجتمع اليوم تحت أشعة الشمس لتجديد الولاء لرسول الله عليه الصلاة والسلام.

وأشار إلى أن أقرب الناس مجلسا من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يوم القيامة هم الأحسن أخلاقا الذين يألفون ويُؤلفون ويهتدون بهدية ويستنون بسنته ويقتفون أثره.. تخلل الاحتفال عدد من الفعاليات الانشادية والكلمات المعبرة عن فرحة الناس بميلاد الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية مدير أمن المديرية أبو فاطمة العماري ومشرف عام المديرية أبوعبدالله الجلال ومستشار محافظ إب الشيخ عزيز المريسي والشيخ / إبراهيم راجح ورئيس قلم الثوثيق بالمديرية طه الهتار ومدير المحكمة صخر المنصور وعدد من المحامين و من الأمناء الشرعيين في المديرية وحشد من المواطنين.

Loading