أخبار

لجنة استقبال شكاوى المواطنين قبل موظفي المحاكم الإداريين بمحافظة تعز تدشن عملها

٢٥ يونيو 2022م
القضائية-تعز:

دشن- اليوم- بمحافظة تعز أعمال لجنه استقبال شكاوي المواطنين ضد الموظفين الإداريين المخالفين والمسيئين العاملين بمحكمه استئناف المحافظة والمحاكم الابتدائية التابع لها.

وفي فعالية التدشين لفت رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبد العزيز عبد الواحد الصوفي إلى أن تكليف هذه اللجنة من قبل وزير العدل يمثل خطوة جيدة في طريق الإصلاح الإداري لمؤسسات السلطة القضائية المتمثلة بالديوان العام والمحاكم بمختلف المحافظات.

وحث القاضي الصوفي لجنة استقبال الشكاوى على تحري الدقة عند استقبال الشكاوي وفحصها والتحقق من صحتها والتعامل المهني عن التحقيق مع المشكو بهم وصولاً إلى نتيجة تتحقق من خلالها اهداف اللجنة وتنتج ثمرات ملموسة بالنسبة للمواطن والوطن عموما.

ورحب رئيس الاستئناف بهذه الخطوة التي جاءت عطفاّ على توجيهات القيادة الثورية والسياسية والمنظومة العدلية مشيدا بحسن اختيار اللجنة المكلفة باستقبال شكاوى المواطنين في محاكم تعز.

من جهته أوضح رئيس اللجنة المكلفة باستقبال شكاوى المواطنين قبل موظفي محاكم محافظة تعز القاضي عبد الباري الحمزي ان الغرض من تكليف هذه اللجنة هو الاستماع لشكاوى المواطنين من الميديان والعمل على انصافهم من جانب ومن الجانب الاخر معاقبة المسيئين والمخالفين.

وعبر القاضي الحمزي عن شكره وزملائه في اللجنة لما وجدوه من حفاوة وحسن استقبال من قبل قيادة المحكمة ودورهم في تسهيل المهمة المكلفين بها.

وعقب التدشين باشرت اللجنة عملها في استقبال الشكاوي من المواطنين وقد استحسن كثير من المواطنين هذه البادرة في سماع شكاوي المواطنين وكشفت ردود أفعالهم عن شعورهم بايجابية هذه البادرة الطيبة.

وشهد اليوم الأول تقدم عدد من المواطنين بشكواهم وبمجرد تقديمها بدأت اللجنة إجراءاتها في تنفيذ المهام الموكلة بها خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

حصر فعالية التدشين مدير عام محكمه الاستئناف ارحب جميل منصور شايف وعدد من قضاة الاستئناف.

Loading