أخبار

السلطة القضائية تحيي اليوم الوطني السابع للصمود

22مارس 2022م
القضائية-صنعاء:

أحيت السلطة القضائية برعاية رئيس المجلس الأعلى للقضاء القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم بصنعاء، فعالية اليوم الوطني للصمود بمناسبة مرور سبع سنوات من الصمود والثبات اليمني في وجه العدوان السعودي الأمريكي الدولي.

وفي الفعالية- التي حضرها رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام عبدالوهاب السماوي، ورئيس هيئة رفع المظالم القاضي عبدالملك الأغبري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي، ونائب رئيس المحكمة العليا القاضي أحمد عقبات، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل ابراهيم الوزير، والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي- أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني أن إحياء السلطة القضائية لليوم الوطني للصمود يأتي احتفاء وابتهاجاً بصمود وثبات وقوة إرادة الشعب اليمني وأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان الغاشم الذي شنته دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي على الجمهورية اليمنية لسبعة أعوام مضت ولا تزال مستمرة في إجرامها، كما هو تخليداً لتضحيات الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي.

وأشاد وزير العدل بصبر اليمن الأسطوري واستمراره في الصمود الذي حير العالم وأفشل مخططات ومؤامرات دول تحالف العدوان وأسقط الهيمنة والغطرسة للعدو الذي استهدف اليمن بأكثر من (270) ألف غارة جوية وقصف طيرانه الحربي (49) منشأة قضائية بما تحويه من وثائق قضائية مستهدفاً القضاة في منازلهم واغتال العديد من القضاة والإداريين بهدف بث الرعب والخوف في نفوس منتسبي السلطة القضائية لثنيهم عن القيام بواجبهم المقدس وإصابة أجهزة السلطة القضائية بالشلل.. مشيراً إلى أن العدوان استهدف المدنيين في منازلهم والطرقات وصالات العزاء والأسواق والمستشفيات وفي مقرات أعمالهم والتي تعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفقاً للقوانين والاتفاقيات الدولية التي لا تسقط بالتقادم .

وأوضح القاضي العزاني أن السلطة القضائية تمكنت من إنجاز عشرات الآلاف من القضايا الواردة إلى المحاكم والنيابات ونفذت الخطط التشغيلية السنوية في كافة الهيئات القضائية والعمل على مواكبة وتنفيذ الأنشطة التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وعملت جاهدة لتوفير البنية التحتية والتجهيزات اللازمة للنيابات والمحاكم وسد العجز في الموارد البشرية القضائية والإدارية والعمل على استكمال أعمال أتمتة العمل القضائي في جميع المحاكم والنيابات تمهيداً للربط مع الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة رغم شحة الإمكانيات المتاحة وعدم توفر النفقات التشغيلية اللازمة وقطع المرتبات.

وأضاف: إن السلطة القضائية صمدت في وجه العدوان واستمرت في أداء واجبها المقدس في المحاكم والنيابات لتحقيق العدالة بين أوساط المجتمع دون تعثر، كما قامت بالتنسيق والتعاون والاتصال والتواصل مع أطراف المنظومة العدلية لكشف الاختلالات العميقة للعدالة ووضع المعالجات والحلول اللازمة لها ووضع التدابير لحماية الأموال العامة وأموال الأوقاف وتحسين مستوى سير العمل، وإجراء بعض التعديلات القانونية التي يقتضيها العمل في الميدان وسرعة النظر والفصل في القضايا دون تأخير.

وأشار إلى تقديم السلطة القضائية الكثير من الشهداء والقيام بعمليات الحشد والتحشيد لرفد الجبهات بالمال والرجال والقوافل في مختلف المحاكم والنيابات بجميع المحافظات، واستمرار صمودها وعزمها في مهامها الدستورية في حفظ الحقوق والحريات والبت في القضايا وإنجازها وتحقيق العدالة في المجتمع وفقاً للشرع والقانون.

وسجل وزير العدل شكر السلطة القضائية وتقديرها لقائد الثورة والقيادة السياسية لحكمتهم وحسن إدارتهم للدولة ودعم الجيش واللجان الشعبية والارتقاء بمستوى التصنيع العسكري وبناء القوة الصاروخية وسلاح الطيران المسير التي تمكنت بفضل الله والقيادة الحكيمة وإخلاص المؤسسة العسكرية من استهداف عمق العدو الاستراتيجي طيلة سنوات العدوان وبث الرعب في نفوس الأعداء..

وثمن القاضي العزاني الدور العظيم لكل أبناء الشعب اليمني بمختلف أطيافه ومكوناته على تفاعلهم الكبير ومشاركتهم الواسعة في مختلف الساحات لإحياء اليوم الوطني للصمود وإيصال الرسائل لكل العالم إن الشعب اليمني ذو كرامة وسيادة، ولن ينكسر مهما استمر العدوان في حصاره وإجرامه.. كما ثمن جهود رجال الأمن التي كشفت خلايا وجواسيس تحالف العدوان وأفشلت مخططات العدو من خلال ضبط عناصرهم وعملائهم وسياراتهم المفخخة التي تستهدف ابناء الشعب اليمني.

وقال وزير العدل: ” سنظل ثابتين في التصدي للعدوان مهما كان مستوى عدوانه ومهما كان مستوى التصعيد فهذا جزء من التزامنا الايماني والاخلاقي والانساني والقيمي الذي نعتبر الثبات والاستمرار فيه استمراراً في الإيمان وسبباً لنحظى بنصر الله وتأييده ومعونته”.

وطالب وزير العدل باسم السلطة القضائية القوة الصاروخية والطيران المسير بالاستمرار في قصف معاقل قوات التحالف السعودي ومواقعه الحيوية والاقتصادية بعمليات نوعية ومؤثرة حتى النصر ودحر العدوان عن اليمن أرضاً وإنساناً، سائلاً المولى عز وجل الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى والنصر والتأييد للمجاهدين في الجبهات .

مختتماً تأكيده دعم السلطة القضائية لقائد الثورة والقيادة السياسية تحت راية المسيرة القرآنية والتمسك بمواقفها المبدئية والايمانية تجاه قضايا الامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .. مستنكراً العمالة والموالاة للعدو الاسرائيلي تحت مسمى التطبيع.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء مجلس القضاء الأعلى ورؤساء وأعضاء المحاكم الاستئنافية والابتدائية ورؤساء وأعضاء النيابات وكافة ممثلي ومنتسبي الاجهزة القضائية تم القاء قصيدة شعرية حماسية للشاعر معاذ الجنيد، وعرض اوبريت متنوع الفقرات قدمته فرقة 21 سبتمبر كلوحة فنية للملاحم البطولية للجيش واللجان الشعبية، كما تم توزيع البرشورات المتضمنة لإنجازات السلطة القضائية خلال سبعة أعوام من العدوان على الجمهورية اليمنية.

Loading