أخبار

مناقشة جوانب التنسيق بين النيابة والمكاتب التنفيذية والامن لمتابعة قضايا الأموال العامة بريمة

السبت الموافق 05أغسطس 2023م
ريمة-الإعلام القضائي اليمني-صلاح عامر:

ناقش اجتماع موسع في محافظة ريمة برئاسة رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي أمين القارني، اليوم ، جوانب التنسيق والتعاون بين النيابة والمكاتب التنفيذية والأمن بشأن متابعة قضايا الأموال العامة بالمحافظة.

وفي الاجتماع أكد رئيس النيابة حرص النيابة العامة  على الحفاظ على المال العام وصونه من المتلاعبين.. مشيدا بتعاون الأجهزة الأمنية بالمحافظة وتجاوبها السريع مع النيابة وتنفيذ قراراتها.

ووجه القاضي القارني وكلاء واعضاء النيابات الابتدائية ببذل المزيد من الجهود وإعطاء قضايا الأموال العامة أولوية، وسرعة تنفيذ الأحكام الباتة الصادرة فيها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل النيابة الجزائية الابتدائية القاضي محمد تارة ووكيل نيابة الجبين القاضي محمد العيدروس واعضاء النيابتين إلى الاشكاليات التي تواجه النيابة في نظر القضايا المحالة إليها من المكاتب التنفيذية او الجهاز المركزي ووضع الحلول المناسبة لها.

وأكد الاجتماع- الذي شارك فيه مدراء عموم مكاتب الهيئة العامة للأراضي عبد الرحمى الجلة والهيئة العامة للأوقاف فتح الدين النهاري والشؤون القانونية محمد الحجال والسياحة ميثاق الحيدري والبريد خالد الشاوش ونائب مدير عام الهيئة العامة للزكاة علي الوعيق ومساعد مدير شرطة محافظة ريمة العقيد عبد الرب النهمي- على أهمية التعاون والتنسيق بين السلطتين القضائية والتنفيذية لما فيه المصلحة والحفاظ على المال العام.

وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات، التي تمكن السلطة القضائية من القيام بدورها وبما يكفل سرعة البت في القضايا المنظورة أمامها، حفاظاً على المال العام وتجفيف منابع الفساد والوصول إلى تحقيق العدالة.

Loading